كيف تعرف عنوان IP الخاص بموقع الاكتروني

0
عندما تقوم بكتابة عنوان موقع معين في متصفح الانترنت على الشكل التالي “www.google.com” ، يتم تحويل هذا العنوان من قبل المتصفح الى عنوان رقمي الذي سيقوم بتوجيهه الى مكان وجود الصفحة على الانترنت وعنوان السيرفر الخاص بها .بمجرد ان تعرف العنوان العددي الخاص بالموقع IP ، يمكنك كتابته في شريط التصفح الخاص بك وفتح الموقع بدلاً من كتابة رابط الموقع. وهناك طريقة بسيطة لمعرفة عنوان IP الخاص بأي موقع على الانترنت وهي من خلال عمل بينج Ping على الموقع من خلال موجه الاوامر الخاص بالوندوز .

الخطوات :

  1. اضغط على علامة وندوز الموجودة في لوحة المفاتيح لفتح قائمة ويندوز , ثم قم بتحديد موجه الاوامر Command Prompt من الخيارات التي ستظهر لك ,, خيار اخر : يمكنك كتابة cmd في المربع الموجود في الاسفل لوصول اسرع الى البرمجية ثم اضغط عليها مرتين , ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على واجهة سطر الاوامر  .
  2. اكتب هذا الامر “ping www.google.com” مع تغيير domain.com بعنوان الموقع الذي تريد ان تعرف الاي بي الخاص به بدون علامات تنصيص , ولا حاجة لتغيير www فهي خاصة بشبكة الانترنت لجميع المواقع الاكترونية  .
  3. اضغط على زر انتر , جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيرسل سلسلة من الطلابات للموقع الالكتروني الذي قمت بكتابته وسينتهي الامر باظهار العنوان الحقيقي لللموقع وسيكون على الشكل التالي , 216.58.210.68:

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق